غصون ميديا

شعار غصون ميديا
Edit Content

شارك على مواقع التواصل

social media, social, keyboard-4140959.jpg

السلاح الأشد فتكاً، تصميمات مواقع التواصل

يُعد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أحد أكثر الأسلحة شراسة للعلامات التجارية في ترسانتها، ولغاية 2022 أصبح هنالك 4.74 مليار مُستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، لذلك من الضروري للشركات أن تفهم وتتقبل أهمية التصميم الجرافيكي في التسويق لمنتجاتها أو خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قائمة المحتويات

الانطباع الأول للجمهور المُسستهدَف

إن عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي للمنتج منتشر بين الكثير من التجار بسبب قلة العلم بفوائد التصميم والنتائج المترتبة عليه عندما يكون بصورة جيدة، تخيل أن هنالك مجموعة من العملاء المحتملين، وصادف أحدهم إحدى المنشورات لعلامتك التجارية، وكانت تلك المنشورات سيئة ورديئة، ربما يؤدي ذلك إلى تجاهل منشورك، ولكي تتجنب حدوث مثل هذه المواقف، ينبغي أن يكون لديك تصميم احترافي يعكس الجودة لما تقدمه من منتجات أو خدمات، يحتوي على فكرة غير مُستَهلكة لِنَشرِه في مواقع التواصل الاجتماعي.

انطباع، تسويق، تسويق مواقع التواصل، فكرة، أفكار، دقيق، دقة،

سرعة الوصول للجمهور المُستهدَف

لأنها بطبيعة الحال مواقع تواصل اجتماعي، تتيح الدعوة والمُشاركة بين الناس، تدعم الاستهداف الدقيق في الإعلانات الممولة، تمنح العُمَلاء حق التقييم لما تُقَدمه من منتجات أو خدمات، التقييم الإيجابي يزيد من فرص الظهور، والعكس تماماً إذا كان سلبي، سهولة الاستخدام لهذه المواقع أدى لسرعة الوصول للجمهور المُستهدَف، بناءً على 88% من جهات التسويق، أدت جهودهم التسويقية إلى زيادة انتشار أعمالهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الإحصائية خلال 2016، فكم ستكون النسبة في هذه الأيام

اختصار الوقت، سرعة، سهولة الوصول

بعض الشروط لمواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للصور

هنالك شروط معينة تفرضها مواقع التواصل، وهذا هو الجانب السلبي منها، ومن أبرز شروط المواقع هو أبعاد الصور، حجم النصوص المدرجة في الصور، صيغة الصورة، إذا كانت النصوص كثيرة يقل ظهور الإعلان للفئة المُستهدَفة، كذلك الأمر بالنسبة للوصف الذي يُكتَب للشرح عن المحتوى المنشور ويكون فوق الصورة وليس من ضمنها، كلما كان أقل زاد ظهوره بين الناس، والعكس إذا كان أكثر.

تختلف الشروط من موقع لآخر، ولكن ما تم ذكره كان مُشترَك بين أبرز المواقع.

شروط الاستخدام، شروط، شروط مواقع التواصل،

ربط التسويق بالتصميم

عند الرغبة في تسويق المُنتج الذي تود تقديمه، لا بد من ظهوره للمُستهلك بصورة جذابة، وذلك لكي تزداد رغبته في الشراء تصديقاً للمثل الذي يقول (الصورة تتكلم)، وأما إذا كانت صورة المنتج غير واضحة أو قليلة الجودة، فهذا يُؤدي لِتَنفير المُستهلك من اتخاذ قرار الشراء، لهذا السبب يُعتبر التصميم عامل رئيسي لنجاح استراتيجية التسويق.

تسويق، تصميم، نتائج

نتائج تصميم الصور المميزة

الاهتمام بتصميم المنتج بكافة تفاصيله يعكس الجودة العالية في نظر المُستهلك، وبالتالي سيشعر بالراحة النفسية، مما يُعزز من ثقته بهذا المنتج، التصميم الاحترافي يُساعد على تقريب الناس من منتجات الشركة بشكل أفضل، ويختصر عليهم الطريق ويؤدي إلى نتائج مؤكدة بأقل التكاليف الممكنة.

مثال عن الفرق الذي يُحْدِثُه التصميم المميز

العقل الباطن يلعب دوراً كبيراً في اتخاذ القرار، إذا تم الوصول إليه ستكون النتائج مختلفة تماماً، شاهد مثال بطارية السيارة، قارن بين الصور من ناحية الوضوح والجاذبية وإمكانية التأثير على الحالة النفسية للجمهور المُستهدف

جودة سيئة، الجودة السيئة، بدون تصميم
بطارية، مثال، تصميم، تصميم الصور،

لو كان هذا المثال عن منتجين مختلفين، للوهلة الأولى سيقوم المُستهلك باختيار المنتج الذي يتميز في التصميم الجذاب، حتى إذا كان المنتج الآخر أفضل من ناحية الجودة، التأثير العاطفي هو المسؤول الأول والأخير عن اختيار المنتج.

نتائج تصميم الفيديو المميز

هنالك أفضلية لاستخدام الفيديو في مواقع التواصل عن استخدام الصور، لأن الفيديو أكثر تفاعلاً مع الجمهور المُستهدف، للمزيد من الفائدة ندعوك لقراءة التأثير القوي للموشن جرافيك على المٌستهلك، وقراءة مونتاج الفيديو، أحد أسرار نجاح التصوير.

الخلاصة

لا يُمكن تحقيق المبيعات دون وجود عامل التسويق، ويُعتبر التصميم من أهم الأسباب التي تُؤدي إلى نجاح عملية التسويق؛ لأنه المسؤول عن الانطباع الأول بالنسبة للمستهلك، وبالتالي فإن الجودة العالية للتصميم تعكس الجودة العالية للمنتج.

المصارد والمراجع

مقالات ذات صلة (مال وأعمال)

كتابة المحتوى الإبداعي هي حَجَر الأساس في أي عمل تجاري، وبالتالي فإن قيمة الأعمال التجارية لا تساوي شيئاً إذا كانت من دون

تطور وسائل التسويق في الوقت الحالي لا يعني إهمال الأعمال المطبوعة، فهنالك 56% من المُستهلكين يرون أن التسويق عبر المطبوعات أكثر جدارة

في بحر المعلومات المتزايد على الإنترنت، كيف يمكنك مضاعفة مبيعاتك ولفت انتباه زوارك وجمهورك المستهدف بسرعة وفعالية ؟ تتمثل إحدى طرق تحقيق ذلك